منوعات

يوتيوبر سوريون ينقلون صورة الشارع السوري فمن هم !؟

تعرف إلى اليوتيوبر وارف كاتبي واليوتيوبر ديالا جزائري وأهم إنجازاتهم في صناعة المحتوى وخاصة سلسلة كيف الشعب السوري عايش


من هو اليوتوبر وارف عربي كاتبي؟


وارف محمد عربي كاتبي سوري الجنسية من مواليد سوريا دمشق عام 1983، يُلقب بالكوتش وارف، نشأ وترعرع في دمشق القديمة والتحق بكلية الحقوق جامعة دمشق، كذلك انضم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ولكنه لم يكمله بسبب الانشغال بدراسة الحقوق، حاصل على درجة الماجستير بالبنوك والمصارف من فرنسا.
حاصل على لقب بطل الجهورية درجة أولى بكمال الأجسام، كما أنه نال الجائزة الذهبية في الرسم الإبداعي من اليابان، انتسب وارف إلى المعهد العربي للموسيقى وكان من الأوائل بالعزف على آلة التشيلو.


بدأ الكوتش وارف العمل كمحامي ولكن بسبب شغفه بالرياضة أنشأ ناديه الخاص في مدينة دمشق، وبعد شهرته الكبيرة على اليوتيوب تفرغ لإنشاء الفيديوهات على يوتيوب.
تزوج وارف من اليوتيوبر ديالا جزائري ولديهما طفلان لاريسا وإيلان، ويعتبران أيضاً شريكان في العمل، ويرفضان اظهار حياتهم الشخصية على منصة اليوتيوب.

من هي اليوتيوبر ديالا جزائري؟


ديالا أحمد ظافر مجقان جزائري عبد المؤمن سورية الجنسية من مواليد دمشق عام 1993، حاصلة على شهادة تقديم تلفزيوني من أكاديمية فوكس للتدريب والتطوير الإعلامي، ونالت شهادة التدريب والتحكيم من الاتحاد الرياضي العام.
حاصلة على الإقامة الذهبية في دولة الامارات العربية المتحدة، وأصبحت من أشهر صناع المحتوى العربي مع اليوتيوبر وارف كاتبي.
متزوجة من وارف عربي كاتبي ولديها طفلان لاريسا وإيلان، متفرغة لتربية أطفالها وانشاء مقاطع الفيديو السياحية على يوتيوب وفيس بوك.

شهرة قناة ديالا ووارف

أنشأ اليوتيوبر وارف وديالا القناة عام 2019 باسم (ديالا &وارف)، وكان المحتوى مخصص لفيديو الألعاب ولكن لم يلقى رواجاً كافياً، حيث اقترحت ديالا على الكوتش وارف بتصوير مقاطع من دمشق القديمة ونشرها على يوتيوب، وبالفعل حصل الفيديو على مشاهدات عالية ومن هنا بدأت شهرة صانعي المحتوى ديالا ووارف في سوريا والعالم العربي.حصل الفيديو على مشاهدات عالية ومن هنا بدأت شهرة صانعي المحتوى ديالا ووارف في سوريا والعالم العربي.


اشتهرت القناة بسلسلة (كيف الشعب السوري عايش) وفكرتها بأن يقومان بالأعمال والأشغال التي يقوم بها الشعب السوري بشكل عفوي وصادق، نالت هذه السلسلة رواجاً كبيراً واعجاباً من قبل المشاهدين.


نالت القناة اهتمام القنوات الفضائية والاذاعية، حيث ظهر صناع المحتوى وارف وديالا في أكثر من لقاء تلفزيوني واذاعي في سوريا والامارات.


اهتم وارف وديالا بتقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين وكان آخرها تقديم المساعدات لمتضرري زلزال سوريا وحملة دعمكم حياة لمساعدة مرضى الفشل الكلوي.


تضم قناة اليوتيوب أكثر من 400 ألف مشترك و45 مليون مشاهدة وتعتبر من القنوات الأسرع في الانتشار والنمو في العالم العربي، ويملكان ديالا ووارف صفحة على الفيس بوك باسم يجرق ديبك وتضم 3.2 مليون متابع، وصفحة أخرى باسم يحرق ديبك 2 بأكثر من 1.5 مليون متابع، بالإضافة إلى صفحة ديالا ووارف على الفيس بوك والانستغرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى