أخبار عربية وعالمية

وزارة الأوقاف في سوريا ستتولى ملف الحج لهذا العام

دعت الممكلة العربية السعودية وزير الأوقاف في سوريا لمؤتر الحج، وتمّ الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق بإشراف وزارة الأوقاف السورية.

وأفادت وزارة الأوقاف السورية عبر موقعها الرسمي، بأنه التقى وزير الأوقاف “محمد عبد الستار السيد” بوزير الحج والعمرة “توفيق بن فوزان الربيعة في مدينة جدّة بالسعودية، اليوم الأربعاء، وتمّ الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق بإشراف وزارة الأوقاف السورية.

وبحسب البيان، تبحث اللجان التحضيرية المشتركة بين الوزارتين كافة التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين السوريين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

وحضر اللقاء سفير سوريا في السعودية “أيمن سوسان” ومعاون الأوقاف لشؤون الحج “حسان نصر الله”.

ومن جهتها أصدرت “لجنة الحج العليا السورية” التابعة لـ”المعارضة السورية”، بياناً يوم الأمس الثلاثاء، أكدّت فيه مواصلتها في الاتصالات مع الجهات المسؤولة في السعودية بشأن ملف الحج، وطمئنت اللجنة السورييين ببيانها على أنهم يتابعون الاتصالات مع الجهات المختصة في السعودية، بهدف الاستمرار بخدمة السوريين لتأديتهم فريضة الحج بكل سهولة وتيسيير.

والجدير بالذكر، أنه منذ عام 2013، تسلمت لجنة الحج العليا ملف الحج بالكامل، بعد أنّ رفضت وزارة الحج في السعودية عام 2012 إبرام الاتفاقية المعتادة في كل سنة مع وزارة الأوقاف السورية، تزامناً مع إغلاق الرياض سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها في آذار 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى