أخبار محلية

معاناة السويداء من الوضع الخدمي في عدّة قطاعات

يعاني الأهالي في محافظة السويداء من سوء الوضع الخدمي في عدّة قطاعات، منها انقطاع خدمة الانترنيت عن بعض المناطق بمدينة السويداء، وعدم قدرة الموظفين المتقاعدين من استلام رواتبهم، وسرقة أكبال الكهرباء.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بانقطاع خدمة الانترنيت عن عدد من أحياء مدينة السويداء، بسبب سرقة كوابل الهاتف، ما أدى لحرمان 1800 مشترك من خدمة الانترنيت، من منطقة دوار العمران إلى دوار الدبابة ومساكن الخضر في المدينة، ويصل طول الكابلات التي قام اللصوص بقطعها وسرقتها 200 متر،

وأشارت المصادر، لعدم وجود وقت معيّن للإصلاح لنقص المعدات، إضافة لمشاكل القطع المالي وعودة الخدمة، ولم يتم حل المشكلة من دمشق.

ومن ناحية ثانية، أوضحت المصادر، شكوى الموظفين المتقاعدين من عدم قدرتهم على استلام رواتبهم الشهرية، لعدم عمل الصرافات الآلية في فرعي المصرف العقاري في مدينتي شهبا والسويداء.

وأضافت المصادر أنّ المشكلة تجاوزت 10 أيام، وحجّة المصرف ضعف الانترنيت وعدم قدرته على تشغيل ماكينات الصرافة، وهذا مماطلة في منح الموظفين حقوقهم.

وفي سياق أخر، اشتكى عدد من أهالي قرية الهيات في الريف الشمالي الشرقي من السويداء، من سرقة أكبال توتر كهربائي عالي يغذي محولة تخدم عدداً كبيراً من المنازل بالقرية.

وتعاني جميع المناطق والمحافظات في سوريا وخاصةً مناطق سيطرة النظام، من تفاقم سوء الوضع الخدمي في كل القطاعات، تزامناً مع الظروف المعيشة الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى