أخبار عربية وعالمية

مؤتمر بروكسل .. أستراليا تقدم مساعدات إنسانية لسوريا بقيمة 10 ملايين دولار

تعهدت الحكومة الأسترالية بتقديم 10 ملايين دولار استجابةً للاحتياجات الإنسانية في سوريا، وذلك في مؤتمر بروكسل الثامن حول سورية.

وقال وزير الخارجية الأسترالي بيني وونغ، في تصريحات صحفية، “سيساعد هذا المبلغ الإضافي البالغ 10 ملايين دولار في تلبية الاحتياجات الماسة للمتضررين من الأزمة في سوريا، بما في ذلك الرعاية الصحية والغذاء والمياه النظيفة والخدمات للأطفال”.

وأضاف أن “ردنا هو جزء من جهود أوسع لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة”.

من جهته، أوضح وزير التنمية الدولية والمحيط الهادئ، النائب بات كونروي “تقدم أستراليا مساعدات إنسانية هامة للمدنيين المتضررين من النزاع المستمر في سوريا، بمن في ذلك النازحون”.

واضاف كونروي إن شراكاتنا القوية مع المنظمات العالمية مثل وكالات الأمم المتحدة هذه ضرورية لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من الصراعات المستمرة”.

وقالت الأمم المتحدة ستقدم أستراليا هذا الدعم في مؤتمر بروكسل الثامن حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، والذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين”.

وتشمل استجابة أستراليا دعم وكالات الأمم المتحدة والشركاء الموثوقين لتوفير الوصول إلى المياه النظيفة والمساعدة الغذائية وخدمات تغذية الأطفال والصحة الإنجابية وخدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وسوف تركز هذه المساعدة الإضافية على تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للنازحين واللاجئين السوريين في دول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى