أخبار عربية وعالمية

على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية.. المقداد يلتقي وزير الخارجية السعودي

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد بنظيره السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التي ستنعقد في مدينة جدة بـ19 الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها في “فيسبوك”، أن المقداد قال، خلال اجتماعه بـ”بن فرحان”، “لدينا القرار من أعلى القيادتين في سورية والسعودية بأن نسير نحو التقدم، ولا عودة إلى الوراء”.

وأضاف المقداد أنه ناقش مع الوزير السعودي القضايا المتعلقة بالتحضيرات للقمة العربية، كما تم بحث مسألة افتتاح السفارتين في كلا البلدين.

وكان المقداد التقى عدداَ من وزراء الخارجية العرب، قبيل انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في مدينة جدة، وبحث معهم تطوير العلاقات بين الدول العربية، وتعزيز العمل العربي المشترك، واتخاذ اجراءات لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية.

وانطلق اجتماع وزراء خارجية الدول العربية، اليوم الأربعاء، في مدينة جدة السعودية، بمشاركة وزير الخارجية فيصل المقداد.

ووصل وزير الخارجية فيصل المقداد، الاثنين الماضي، إلى السعودية، للمشاركة في اجتماعات غابت عنها سوريا منذ عام 2011.

ومن المقرر وصول الرؤساء والزعماء العرب الى جدة، الخميس المقبل، للمشاركة في القمة العربية التي ستنعقد الجمعة.

ووجهت السعودية دعوة للرئيس بشار الاسد لحصور القمة، في خطوة من شأنها إنهاء عزلة سوريا الإقليمية، بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عقب انقطاع لسنوات بسبب الأزمة السورية.

ووافق وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ بالقاهرة، يوم الأحد الماضي، على عودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربية، بعد نحو 12 عاما من تجميد عضويتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى