أخبار عربية وعالمية

سوريا تشارك في مسودة قرار حول حالة الطوارئ الصحية في أوكرانيا

أعلن نائب وزير الصحة الروسي، سيرغي غلاغوليف، أن روسيا اقترحت في الدورة السادسة والسبعين لجمعية الصحة الدولية مشروع قرار محايد سياسيا، حول حالة الطوارئ الصحية في أوكرانيا.

وبحسب وسائل إعلام روسية، أضاف غلاغوليف أن “بيلاروس وسوريا وكوريا الشمالية ونيكاراغوا شاركت في إعداد مسودة القرار، كما دعا جميع الدول إلى دعم القرار والانضمام إلى مقدميه”.

وقال: “نعتبر أنه من المهم لفت الانتباه في هذه الوثيقة إلى جميع جوانب حالة الطوارئ في أوكرانيا والدول المجاورة لها، وضرورة الامتثال للقانون الإنساني الدولي من قبل جميع أطراف النزاعات”.

و أوضح نائب الوزير أن “مشروع القرار بشأن حالة الطوارئ الصحية في أوكرانيا والدول المجاورة لها محايد سياسيا، ودعا منظمة الصحة العالمية إلى مواصلة مراقبة الأوضاع في العالم، وتقديم المساعدة للمحتاجين، وتحسين نظام تتبع الهجمات على المنشآت الطبية من أجل جعله شفافا وفعالا بشكل نهائي”.

و أشار إلى أن “مسودة الوثيقة لا تحتوي على نسب واتهامات وعلامات ذات دوافع سياسية، في حين يهدف القرار إلى منع التهديدات التي يتعرض لها السكان والأنظمة الصحية في حالات الطوارئ في جميع أنحاء العالم، ومواصلة عمل منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك في أوكرانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى