رياضة

سوريا تتخطى الهند وتبلغ الدور الثاني لكأس آسيا للمرة الاولى في تاريخها

بلغت سوريا الدور الثاني من كأس اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخها بفوزها على الهند 1-صفر الثلاثاء على ملعب البيت ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، في حين انتهت المباراة الثانية في المباراة بتعادل استراليا مع اوزبكستان 1-1.

وسجل البديل عمر خريبين الهدف الوحيد (76) محققا الأهم لمنتخب بلاده الذي كان الفوز سبيله الوحيد لبلوغ الدور الثاني للمرة الاولى بعد ان اخفق في المشاركات الست السابقة. وضمنت سوريا احدى البطاقات الاربع لأفضل منتخبات في المركز الثالث بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط بفارق نقطة خلف اوزبكستان الثانية التي لحقت باستراليا المتصدرة والضامنة لتأهلها في الجولة الثانية وذلك بتعادلها معها 1-1.

وعلى الرغم من الانتقادات التي يواجهها مدرب سوريا الارجنتيني هيكتور كوبر لاعتماده اسلوبا دفاعيا بحتا، ومطالبة البعض باشراك تشكيلة هجومية لتحقيق الفوز على الهند، فإنه لم يأبه لذلك واشرك التشكيلة ذاتها التي خسرت امام استراليا في الجولة الماضية، وبالتالي بقي المهاجم خريبين على دكة الاحتياطيين، في حين قاد خط الهجوم الثنائي بابلو صباغ وابراهيم هيسار.

وكانت الفرصة الاولى هندية عن طريق ماهاش سينغ ناوريم الذي راوغ مدافعا سوريا واطلق من مسافة قريبة لكن الحارس السوري احمد مدنية ابعدها ببراعة (2).

واستغل صباغ كرة عرضية وسدد رأسية من مسافة قريبة لكن الحارس الهندي قام برد فعل سريع لابعاد الخطر (6).

واطلق هيسار كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فشل الحارس الهندي في التقاطها تهيأت امام ايزيكيل العم سددها ارتطمت بمدافع هندي وتحولت ركنية (18).

وزج كوبر اخيرا بخريبين مطلع الشوط الثاني، فأضاع فرصة سهلة عندما وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى سددها فوق العارضة من مسافة قريبة.

وفي اجمل هجمة لسوريا خلال المباراة وصلت الكرة الى خريبين على مشارف المنطقة فمررها على الجهة اليسرى باتجاه هيسار الذي اعادها اليه فراوغ احد المدافعين وسددها زاحفة خادعا الحارس الهندي (76).

وانتهت المباراة الثانية في المجموعة بتعادل استراليا واوزبكستان 1-على استاد الجنوب.

وسجلت استراليا هدفا عبر كوسيني ينغي بعد مرور 10 دقائق لكنه ألغي بداعي التسلل.

ورفعت استراليا رصيدها الى سبع نقاط مقابل خمس لاوزبكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى