فن ودراما

تكلفة مسلسل تاج أعلى إنتاج في تاريخ المسلسلات السورية

أوضح المنتج محمد قبنض ضمن برنامج “مرجان” أن مسلسل “تاج” تم تصويره في سوريا لأن تكاليف الإنتاج أرخص من لبنان وتركيا، وشركة الصبّاح تعلم ذلك، و تيم حسن ليس الأعلى أجراً في سوريا.

ثمانية مليون وخمسمائة ألف دولار تكلفة تصوير وإنتاج مسلسل تاج
تخيلوا هذا الرقم وهو الأعلى في تاريخ إنتاج المسلسلات السورية وصور في سوريا ويوثق مرحلة الانتداب الفرنسي ويلعب تيم دور مصارع فيه.

بدوره كشف صادق الصبّاح منتج العمل ضمن برنامج “قمر رمضان” العديد من التفاصيل، لا سيما المتعلقة ببناء أحياء كاملة خاصة بمسلسل “تاج” قائلاً: “مسلسل تاج هو عمل ضخم جداً، بدأنا التحضير له منذ نحو عام ونصف العام، وتكمن صعوبته في الفترة الزمنية التي يحاكيها المسلسل، وهي فترة الأربعينيات من القرن الماضي

وأضاف “الصبّاح”: “بما أننا نريد تقديم عمل واقعي للمشاهدين، قمنا خلال 5 أشهر كاملة ببناء مدينتين بأحياء كاملة من أجل التصوير، وهما مدينتان مهمتان جداً”.

وأكد الصبّاح أيضاً أنّ وجود بسام كوسا وتيم حسن في المسلسل له أهمية كبيرة في إنجاح العمل، لكنه أكد أيضاً أنّ التفاصيل الأخرى من موقع التصوير والمشاهد والنجوم الآخرين بمثابة “طبخة” ستجعل المشاهدين يغرمون بالمسلسل من أول حلقة.

ولفت المنتج اللبناني إلى أنّ علاقته مع تيم حسن تخطت مرحلة التعاقدات والاتفاقات، وأصبحت بمثابة فريق عمل واحد، إلى جانب المخرج سامر البرقاوي والمؤلف عمر أبو سعدى.

وبيّن “الصباح” أنّ مسلسل “تاج” يحتوي على ملحمة من الصعب تكرارها، ويحاكي قصة حب واستقلال وحرية، من خلال قصة حب مؤثرة في زمن مليء بالحروب، مؤكداً أنّ هذا المسلسل سيكون الحصان الرابح في رمضان 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى