أخبار محلية

تسعيرة أمبيرات خاصة بفترتي السحور والإفطار في بعض مناطق ريف دمشق

ازداد إقبال الناس على الاشتراك في الأمبيرات في ريف دمشق بسبب انقطاع الكهرباء في فترتي الإفطار والسحور، لتكون هاتان الفترتان فرصة تستغلها بعض الشركات لرفع سعر الكيلو واط الساعي.

وشرح أحد سكان مدينة قدسيا لموقع أثر برس المحلي، أن شركة الأمبيرات نشرت إعلاناً قبل شهر رمضان بأن سعر الكيلو الواط الواحد 8500 ل.س في حال تم وصله من الساعة 6 صباحاً حتى 9 مساءً، وسيرتفع سعر الكيلو إلى 11500 ل.س إذا تم وصله ليلاً أي في فترة السحور.

وبدورها، أوضحت إحدى السيدات من منطقة جديدة عرطوز للموقع أنه وصل كهرباء الأمبيرات تحسن قبل بدء شهر رمضان، وتم تنظيم مواعيد الوصل بحسب توقيت الإفطار والسحور، لكن تم تحديد سعر الكيلو الواط الواحد بـ 11 ألف ل.س

ومن جانبه، قال مصدر من صحنايا إن سعر كيلو واط الساعي هو 11500ليرة ، وساعات الوصل تتجاوز 22 ساعة في اليوم، ولا يتم قطع التيار سوى لمدة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق.

وبدوره، أوضح رئيس بلدة جديدة عرطوز هيثم غنيم أنه تم إبلاع شركة الأمبيرات للالتزام بقرار المحافظة الصادر والمحدد لسعر الكيلو واط الساعي الواحد، وفي حال عدم تقيده بالتسعيرة فسيتم إخبار مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لمتابعة الموضوع، مشيراً إلى أن الأهالي لم يتقدموا بشكوى خطية لمجلس البلدة بمخالفة التسعيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى