رياضة

بايرن ميونيخ يحكم قبضته على صدارة الدوري الألماني بفوز ثمين على ملعب فيردر بريمن

احكم بايرن ميونيخ قبضته على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم وابتعد بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند بفوزه الصعب على مضيفه فيردر بريمن 2-1، السبت ضمن منافسات المرحلة 31.

وانتظر بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية حتى الدقيقة 62 من الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر سيرج غنابري، قبل أن يضيف البديل لوروا سانيه الثاني بعد 10 دقائق. وسجل هدف بريمن الوحيد البديل نيكلاس شميت (87) في ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وعزز بايرن ميونيخ صدارته للترتيب مع 65 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن دورتموند الذي يستقبل فولفسبورغ في ختام المنافسات الأحد حيث بات أمام معادلة الفوز فقط لاعادة الفارق إلى نقطة والحفاظ على آماله بانهاء هيمنة البافاري والفوز بلقبه الأول في الدوري منذ عام 2012، وذلك قبل 3 مراحل من النهاية.

ولم ينجح فيردر بريمن في الفوز في عقر داره على بايرن منذ تشرين الأول 2006، في سلسلة من 16 هزيمة وتعادل، علما أن الفريق المضيف هو صاحب أسوأ سجل على ملعبه هذا الموسم مع 5 انتصارات فقط مقابل تعادل و10 هزائم، حيث يعود فوزه الأخير أمام بوخوم 3-صفر في 25 شباط.

وخاض بايرن اللقاء من دون حارسه مانويل نوير والثنائي الفرنسي دايو أوباميكانو ولوكاس هرنانديز، والمهاجم الكاميروني جان-إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ للاصابة، ومع السنغالي ساديو مانيه (7 أهداف) وجمال موسيالا (11 هدفاً و9 تمريرات حاسمة) في الهجوم.

وافتقد بريمن لمتصدر ترتيب الهدافين نيلاكس فولكروغ (16 هدفاً).

ورغم هيمنة العملاق البافاري، إلا انه انهى الشوط الأول من دون هز شباك مضيفه الذي ظهر منظماً وخطيراً خلال مناسبتين (29 و35 تباعاً) في حين افتقد بايرن للواقعية وكانت أخطر فرصه من رأسية لمدافعه الفرنسي بنجامان بافار صدها الحارس التشيكي ييري بافلينكا في الدقيقة 21.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى