أخبار محلية

الهجري يجدد موقفه الداعم للحراك السلمي المطالب بالتغيير السياسي في السويداء

جدد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز حكمت الهجري الاثنين التأكيد على موقفه الداعم للحراك السلمي المطالب بالتغيير السياسي في محافظة السويداء..

ووجه الهجري في بيان له بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر، والتمنيات للشعب السوري بالتقدم والرخاء، عدة رسائل تؤكد موقفه الراسخ في الانحياز لهموم الشعب، وتشجيعه لاستمرار الحراك السلمي قائلا “أنتم تسطرون الصفحة الأنصع من مجدكم في وقفة العز، بسلمية وصحوة حق، لأنكم أبناء مجد وكرامة حاشا أن تذل وحاشا ان تتقهقر”.

وأضاف الهجري أن ساحات الكرامة “بعيدة كل البعد عن التجاذبات السياسية لأن في مضمونها ومنطلقها حراك وطني سلمي بامتياز”.

وأهاب بضرورة “المثابرة على هذا الرقي، دون التفات لكل المحاولات الفتنوية الفاشلة، وكل طرق جركم الى الخلاف مع بعضكم أو بين العائلات”.

وحذر الهجري من “محاولات ايقاظ لمصطلحات قديمة تشكل ايقاظا لفتن، وخلافات تفريق بينكم وبين العائلات والقرى، وبينكم وبين العشائر وابناء العشائر والمحافظات الأخرى، ولكننا نحيي ثمار وعيكم ورقي تعاملكم مع ما يمر من هذه المحاولات”.

وشدد الهجري على أن ساحة الكرامة “بما فيها وما تحمله وما تتزين به من وجودكم، هو عين حقيقة الحراك، وتعبير عن أصوله وأصالته النابعة منكم ، ومن صدق ما عبرتم عنه بهذا التماسك والعفوية الملتزمة بالأصول والآداب والسلمية، وروح الثقافات العالية التي شهدناها منكم، وما لمسناه من وطنية مستقلة عن  أي تلون او أي تبعية مهما كانت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى