حوادث

القبض على عصابة لاغتصاب الأطفال في لبنان ومن بينهم تيكتوكر مشهور

أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء، بأن السلطات الأمنية اللبنانية أوقفت عددًا من المتهمين باستدراج أطفال واغتصابهم، بينهم أحد المشاهير على منصة “تيك توك” في البلاد.

وأفادت معلومات صحفية لجريدة اللواء المحلية، بأنه تم توقيف “تيكتوكر” شهير، وهو يملك صالونًا للرجال، بتهمة استدراج الأطفال واغتصابهم، بعدما فضحه مؤثر شهير آخر كان قد أوقف قبله بساعات.

وأضافت الصحيفة نفسها أن عدد الموقوفين في هذه القضية بلغ خمسة أشخاص، ووفق المعلومات الأولية للصحيفة فهم يشكلون عصابة منظمة تمتهن تجارة الممنوعات واغتصاب الأطفال.

من جانبه، أكد موقع محطة “mtv” المحلية، أن التحقيقات لا تزال مستمرة، وقال: “قد نكون في الأيام المقبلة مع فضائحَ أكبر واكتشافات قد تصعب كتابتها أو قراءتها”.

انتهاكات متكررة
وسجل لبنان ارتفاعًا في حالات العنف الجنسي ضد الأطفال ما بين عامي 2020 و2022، إذ ارتفعت النسبة من 10 إلى 12% وفق جمعية “حماية” المعنية في تلك الحالات، وتوزعت حالات العنف المسجلة هذا العام بين 46% للإناث و54% للذكور.

وكانت البلاد قد عاشت واقعة صادمة الصيف الماضي، تمثلت في حادثة مقتل طفلة بعد اغتصابها، لتكشف التحقيقات ضلوع خالها في الجريمة وسط تكتم من والدتها وأهل الأم، لتفجر القضية غضبًا عارمًا في البلاد.

كذلك، أقدم شخص في عقده الخامس على اغتصاب طفل في الخامسة من عمره، خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، في جريمة وقعت في بلدة حقل العزيمة بقضاء الضنية شمالًا.

وبينما ذكرت وسائل إعلام محلية أن المعتدي قد أُوقف من قبل القوى الأمنية، تم التداول بأنه “يعاني من اضطرابات عقلية”.

المصادر:
صحف لبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى