أخبار محلية

الداخلية السورية تعمّم شروط “لإقامة المناسبات”

أصدرت وزارة الداخلية تعميماً متضمناً تكليف صاحب المناسبة عند إقامة احتفالات الأفراح أو المآتم في المنازل والصالات والأماكن العامة بتقديم إعلام خطي إلى قائد الوحدة الشرطية المختصة مكانياً، وذلك قبل 48 ساعة من إقامة الاحتفال على الأقل، موضحاً فيه نوع المناسبة وساعة وتاريخ ومكان إقامتها (صالة مرخصة_ مكان عام _ منزل ،..إلخ).

كما تضمن التعميم أنه في حال مشاركة فنانين في المناسبة ( موسيقى ، غناء ، رقص ، هندسة صوت ،..إلخ) يتوجب إرفاق موافقة المكتب المختص في نقابة الفنانين او فروعها في المحافظات على مشاركة هؤلاء الفنانين في المناسبة.
مصدر في قيادة الشرطة بمحافظة دمشق أكد أن الغاية من التعميم الصادر عن السيد وزير الداخلية هي إعلام الوحدة الشرطية بمكان حصول المناسبة سواء كانت (فرحاً أم مأتمأً ) لتتخذ ممثلة برئيس الوحدة الشرطية الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن والنظام العام.

ولفت إلى أن التعميم يأتي انطلاقاً من واجب قوى الأمن الداخلي في توفير الحماية اللازمة لأماكن التجمعات والاحتفالات العامة والخاصة، وذلك بهدف تجاوز أي إشكاليات أو أي طارئ قد يحدث حرصاً على سلامة المواطنين بضرورة معرفة الوحدات الشرطية بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى