أخبار عربية وعالمية

الجيش الاسرائيلي يعلن التأهب على الحدود مع لبنان

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الجمعة، تأهبه على الحدود مع لبنان، وسط تصاعد التوترات مع “حزب الله” اللبناني.

وقال المتحدث الاسرائيلي في تصريحات صحفية إن “القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى على الحدود مع لبنان”، مشددا على أنهم(الجيش الإسرائيلي) سيردون على أي هجوم ضدهم، بحسب قوله.



وكان الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، قد استقبل، في تشرين الأول الماضي، الأمين العام ‏لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، زياد النخالة، ونائب رئيس ‏المكتب السياسي لحركة “حماس”، صالح العاروري.

وأفاد “حزب الله”، في بيان له، بأن اللقاء استعرض الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” ‏وما تلاها من تطورات على كل صعيد، بالإضافة إلى المواجهات القائمة عند ‏الحدود اللبنانية الإسرائيلية.



وأوضح البيان أنه جرى تقييم المواقف المتخذة دوليًا ‏وإقليميًا وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحساسة، مشيرا إلى أنه جرى خلال اللقاء أيضا بحث سبل تحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين، ووقف العدوان على غزة والضفة.

يأتي ذلك وسط حالة تصعيد مستمر تشهدها الحدود الجنوبية اللبنانية، منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، حيث أعلن “حزب الله” اللبناني مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى