أخبار عربية وعالمية

الأردن يعزز حدوده مع سوريا بسياج إلكتروني لمنع تهريب المخدرات

عززت الأردن الحدود مع سوريا بسياج إلكتروني لمنع تهريب المخدرات، لتدعم قدرتها على تنفيذ مهامها وواجباتها للتصدي لمحاولات التسلل والتّهريب، القادمة من السورية.

وأفادت القوات المسلحة الأردنية عبر موقعها الرسمي، بأنّ رئيس هيئة الأركان المشتركة “يوسف أحمد الحنيطي” تفقدّ يوم الأمس الخميس عدداً من وحدات حرس الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية، ومتابعة جاهزية تشكيلات ووحدات القوات المسلحة في المجالات العملياتية والتدريبية واللوجستية.

وشدد “الحنيطي” على وضع الخطط وتسخير الموارد اللازمة لبناء سياج إلكتروني، لمنع كافة أشكال التسلل والتهريب في ظل الظروف الجوية السيئة والمتمثلة بالضباب الكثيف والعواصف الرملية، على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية.

وأكد على تعزيز منظومة حرس الحدود الإلكترونية بكاميرات مراقبة ليلية ونهارية تعمل ضمن أجواء الضباب الكثيف، وتعزيز الأسناد الجوي، وأجهزة رصد راداري.

و ذكر رئيس هيئة الأركان المشتركة، بأنّ القوات المسلحة الأردنية مستمرة في منع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة، ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، والوقوف بوجه كل من يحاول العبث بأمن واستقرار بلاده بكل قوة وحزم.

و شنّ الطيران الجوي الأردني ليلة الأمس الخميس، غارات جوية على عدّة أماكن في محافظة السويداء جنوبي سوريا، واستهدف عدّة مواقع لتجار المخدرات، ما أسفر عن مقتل مدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى