أخبار محلية

اجتماع تشاوري في السويداء على وقع التطورات الأخيرة

عقد اجتماع تشاوري في دار عرى ضم مرجعيات دينية واجتماعية، الثلاثاء، على وقع التطورات الأخيرة التي تشهدها محافظة السويداء.

وقالت شبكة السويداء 24 ان “الاجتماع الذي دعا له أبو شبلي لؤي الأطرش، حضره شيخا عقل الطائفة الدرزية الشيخ أبو أسامة يوسف جربوع، والشيخ أبو وائل حمود الحناوي، وقائد حركة رجال الكرامة الشيخ أبو حسن يحيى الحجار، وزعيم آل نعيم الشيخ أبو هاني أدهم نعيم، وممثل عن السيد يحيى عامر من شهبا”.

وعلمت السويداء 24، أن الاجتماع كان بهدف نقاش المستجدات الأخيرة في محافظة السويداء، من توترات أمنية، وما أعقبها من إرسال تعزيزات أمنية وعسكرية إلى محافظة السويداء.

وكانت مواقف المرجعيات الدينية والاجتماعية الحاضرة متطابقة بضرورة الحفاظ على حالة الاستقرار النسبي الذي تعيشه محافظة السويداء. كما أكد الحاضرون رغبتهم ببذل كل الجهود الممكنة لمنع حدوث أي تصعيد في محافظة السويداء، وفق السويداء 24.

وأوضحت الشبكة ان المجتمعين اتفقوا على ضرورة تكثيف اللقاءات بين المرجعيات الدينية والاجتماعية خلال الفترة المقبلة، مؤكدين أنه لا انقسام في ضرورة الحفاظ على استقرار المحافظة وتجنيب المنطقة أي تصعيد محتمل.

ويأتي الاجتماع بعد تقارير إعلامية عن تعزيزات عسكرية وامنية وصلت الى المحافظة وصدور بيان من شيخ العقل حكمت الهجري حذر فيه من التصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى