إقتصاد

إتاحة الأمبيرات في ريف دمشق للمنازل والمحلات بسعر 5200 ليرة

كشف رئيس مجلس محافظة ريف دمشق إبراهيم جمعة أن المحافظة وخلال جلستها الأخيرة حددت سعر الكيلو واط للأمبيرات المرخصة بمبلغ 5200 ليرة سورية.

وأضاف جمعة لموقع أثر برس المحلي: “يُترك للمكاتب التنفيذية في الوحدات الإدارية إضافة من 1 إلى 5% على التسعيرة المذكورة حسب وضع كل وحدة إدارية (بلدة – بلدية- مدينة) أي بزيادة 500-1000 ليرة للكيلو واط حسب الإمكانية المالية لكل بلدة”.

وتابع: “على المستثمر الإعلان والتقيد بالتعرفة السعرية المحددة وإلا ستفرض بحقه عقوبة بعدم التقيد بشروط العقد وتتراوح العقوبة بين سجن أو دفع غرامة وقد تصل لفسخ العقد”.

ولفت جمعة إلى أن تركيب الأمبيرات متاح في ريف دمشق للمنازل والمحلات التجارية، وبنفس التسعيرة، مضيفاً: “بإمكان صاحب المنزل الذي يرغب بتركيب أمبيرات التقدم بطلب إلى الوحدة الإدارية أو البلدية التي تتبع لها منطقته ليتم تنظيم عقد مع الوحدة الإدارية والمشتركين وبعدها يتم دفع الرسوم”.

جدير بالذكر أن واقع الكهرباء في سوريا سيئ جداً، فمعظم مناطق دمشق وريفها باتت بلا كهرباء، و تصل ساعات القطع لأكثر من 7 ساعات في كثير من المناطق مقابل ساعة وصل وأحياناً أقل، في حين سمحت المحافظة في كل من دمشق وريفها لتركيب أمبيرات لتأمين الكهرباء للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى